مواقع الانترنت تعرف عنك الكثير من المعلومات

هل تعلم أن معلوماتك الشخصية أصبحت معروفة للكثير من المواقع الالكترونية والتطبيقات، فالكثير من المواقع مثل جوجل وفيسبوك وغيرها من المواقع التي تتصفحها بشكل يومي تعلم عنك الكثير.
سنستعرض في هذا المقال أهم المعلومات الشخصية التي تستطيع المواقع الإلكترونية معرفتها عنك.

معلومات خاصة بالجهاز والشبكة والمتصفح الذي تستخدمه
يمكن حصول المواقع على معلومات خاصة عن جهازك الذي تستخدمه كمواصفات معالج الرسوميات ودقة الشاشة  كذلك وحدة المعالج المركزية التي تستخدمها في جهازك سواءً اللابتوب أو الهاتف.
كما أنه عند زيارة المواقع يتيح المتصفح لها معرفة نظام التشغيل المستخدم في الجهاز وهذا يساعد المطورين على تحسين تطبيقاتهم لتقديم تجربة أفضل للمستخدمين.
كما يمكن للمواقع الحصول على معلومات حول الإضافات المتواجدة في المتصفح، المواقع التي تتصفحها خصوصاً فيسبوك وتويتر وقوقل الذين يعلمون كافة المواقع التي تتصفحها من خلال أزرار الإعجاب والمشاركة الخاصة بهم المتواجدة في مختلف المواقع الإلكترونية، والتي هي في الحقيقة أدوات تتبع.
ويمكن للمواقع الإلكترونية أيضاً معرفة الشبكة التي تستخدمها ونوعها بالإضافة إلى معرفة مزود الخدمة و معرفة عنوان IP الخاص بك وهذا يؤهلهم للحصول على معلومات أكثر من نوع الكمبيوتر أو الهاتف الذي تستخدمه.
كما يمكن للمواقع الحصول على معلومات عن تاريخ التصفح ويعرفون إذا كنت فتحت موقعهم بشكل مباشر أو وصلت إليه من طريق تويتر أو فيسبوك
موقعك الجغرافي:
بالاعتماد على خدمات جوجل يمكن الحصول على معلومات موقعك الجغرافي مثل المدينة الحالية، وعنوان الشارع، وخاصة إذا كنت تتصفح من خلال الهاتف المحمول، لتواجد شريحة الإتصال.
مواقع التواصل الاجتماعي تعرفك جيداً:

شبكات التواصل الإجتماعي تستخدم تقنيات لمعرفة شخصيتك وتحليلها، فهم غالباً يعرفون كل شيء عنك خصوصاً أنك قمت بتزويدهم بالمعلومات الأساسية مثل إسمك، صورك، مهنتك، أفراد أسرتك، إهتماماتك، رقم هاتفك وربطه في الموقع إضافة إلى البحث عن أصدقائك عن طريق سجل الهاتف وغيرها.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ شاركنا 2016 ©